مخطوبه ع اسطنبول والشخص هو واهلة مسافرين

11605 - مخطوبه ع اسطنبول والشخص هو واهلة مسافرين

 السؤال :
السلام عليكم شيخي انا مخطوبه ع اسطنبول والشخص هو واهلة مسافرين وبدي اكتب كتابي وكلت محامي يمشي ياجراءات كتب الكتاب رفع دعوة تثبيت زواج انو متزوجين ٢٠١٤ وهلق ننثبت الكتاب ولما نزلنا ع المحكمة القاضي الشرعي طلب يشوفني وسالني بعض الاسئلة وطلب مني احلف يمين ع المصحف الشريف وانا رفضت لانو في امور صحيحه ومنها كاذبة سؤالي لالك كيف بدي احلف يمين علمصحف الشريف واذا هاد اليمين حلال او باطل ؟ لانو في امور صحيحه ومنها لا والمحامي قلي انو مافي غير هالطريقة لنثبتلك كتابك بلقانون عم يقلي احلغي يمين وادفعي كفارة وفيها فتوى شرعية وانا لازم اطمن اسفة ع الاطاله
 الاجابة :
رقم الفتوى : 11605
 0000-00-00

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته الجواب: الحمد لله رب العالمين، وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد: تثبيت عقد الزواج ليس عقدًا، ولا بد من إجراء العقد الشرعي بشروطه كاملة بعد تثبيته، وكل من يشهد على تثبيت العقد وجبت عليه كفارة يمين . هذا، والله تعالى أعلم.

91 مشاهدة
 
 
 

مواضيع اخرى ضمن  مسائل متفرقة في النكاح

 السؤال :
 2023-02-21
 294
وَلَدِي مُقِيمٌ في أَلْمَانْيَا، وَيُرِيدُ الزَّوَاجَ مِنِ امْرَأَةٍ نَصْرَانِيَّةٍ بِنِيَّةِ أَخْذِ الجِنْسِيَّةِ، ثُمَّ يُطَلِّقُهَا، فَهَلْ هَذَا جَائِزٌ شَرْعًا؟
 السؤال :
 2022-06-20
 808
وَلَدِي مُقِيمٌ في إِحْدَى الدُّوَلِ الأَوْرُبِّيَّةِ، وَيُرِيدُ الزَّوَاجِ بِامْرَأَةٍ نَصْرَانِيَّةٍ أَحَبَّهَا، وَشَرَطُوا عَلَيْهِ أَنْ يُقِيمَ عَقْدَ زَوَاجِهِ في الكَنِيسَةِ، فَهَلْ يُعْتَبَرُ العَقْدُ صَحِيحًا؟
 السؤال :
 2022-02-17
 287
هَلْ يَجُوزُ للرَّجُلِ أَنْ يُلْزِمَ ابْنَتَهُ بِالزَّوَاجِ مِنْ بَعْضِ أَقَارِبِهِ، لِأَنَّهُ لَمْ يَأْتِهَا خَاطِبٌ، وَهِيَ لَا تَرْغَبُ بِقَرِيبِ أَبِيهَا؟
 السؤال :
 2021-08-29
 822
تَزَوَّجَ رَجُلٌ مِن امْرَأَةٍ، وَتَبَيَّنَ لَهُ أَنَّ لَهَا رَائِحَةَ فَمٍ كَرِيهَةً، وَأَرَادَ أَنْ يُطَلِّقَهَا، فَهَلْ تَسْتَحِقُّ المَهْرَ؟
 السؤال :
 2021-04-08
 1038
أُرِيدُ الزَّوَاجَ ثَانِيَةً، فَهَلْ يُشْتَرَطُ رِضَا وَمُوافَقَةُ الزَّوْجَةِ الأُولَى؟
 السؤال :
 2021-03-05
 1073
تَمَّ إِجْرَاءُ عَقْدِ زَوَاجِي عَلَى امْرَأَةٍ أَمَامَ رَجُلَيْنِ ضَرِيرَيْنِ، لَا أَعْرِفُهُمَا، وَلَا يَعْرِفُونَنِي، وَالذي أَجْرَى العَقْدَ كَذَلِكَ ضَرِيرٌ، فَهَلْ هَذَا العَقْدُ صَحِيحٌ؟

الفهرس الموضوعي

البحث في الفتاوى

الفتاوى 5613
المقالات 3159
المكتبة الصوتية 4796
الكتب والمؤلفات 20
الزوار 412517614
جميع الحقوق محفوظة لموقع الشيخ أحمد النعسان © 2024 
برمجة وتطوير :