آسف لطرح سؤالي مرة أخرى

13238 - آسف لطرح سؤالي مرة أخرى

 السؤال :
آسف لطرح سؤالي مرة أخرى، ولكن أعتقد أنني كتبت بريدي الإلكتروني بشكل خاطئ. فهل الآية التالية تنطبق على حور العين أم تنطبق أيضا على النساء المؤمنات اللاتي يدخلن الجنة؟ حُورٌ مَقْصُوراتٌ فِي الْخِيَامِ. فهل هذا يعني أنه لن يُسمح للمرأة في الجنة بالخروج من الخيمة إلى الحدائق، ولن يُسمح لها بالذهاب لرؤية والديها أو أصدقائها؟ فهل هذا يعني أيضاً أنه على عكس الرجال الذين يحصلون على العديد من القصور والحدائق، فإن المرأة لا تحصل إلا على خيمة؟ فإذا كان الأمر كذلك والمرأة محبوسة في خيمة ولا يسمح لها بالذهاب إلى الحدائق أو الذهاب لزيارة أهلها وأصدقائها، فهل يعني ذلك أن المرأة لا تنال ما تشتهي في الجنة، كما هو الحال من طبيعة الإنسان أن يرغب في الذهاب إلى الحدائق ورؤية والديه وأقاربه وأصدقائه. ففي هذه الحالة كيف يمكن أن يزعم أن المرأة ستحصل على ما ترغب فيه، وهي ترغب أيضاً في الذهاب إلى الحدائق وزيارة أهلها وأصدقائها. وكما الرجل، تحب المرأة أن يكون لها قصر وحرية بدلاً من أن تكون سجينة في خيمة.
 الاجابة :
رقم الفتوى : 13238
 0000-00-00

الجواب: الحمد لله رب العالمين، وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد: حتى نصل إلى هناك نرى الحقائق، لا تخوضوا في الأمور الغيبية وتقيسوا ذلك على الحياة الدنيا، فالآخرة عالم يختلف عن عالم الدنيا كليًّا، وباختصار الجنة فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، وفيها ما تشتهيه الأنفس وتلذ الأعين. هذا، والله تعالى أعلم.

33 مشاهدة
 
 
 

مواضيع اخرى ضمن  مسائل فقهية متنوعة

 السؤال :
 2024-08-17
 69
نَصَحَنِي أَحَدُ الإِخْوَةِ عِنْدَمَا عَلِمَ أَنَّنِي أُصَلِّي عَلَى سَيِّدِنَا رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ كُلَّ يَوْمٍ خَمْسَمِئَةِ مَرَّةً، فَقَالَ لِي: هَذِهِ بِدْعَةٌ في دِينِ اللهِ عَزَّ وَجَلَّ، وَعِنْدَهَا تَوَقَّفْتُ عَنْ هَذَا العَدَدِ، فَهَلْ كَلَامُهُ صَحِيحٌ؟
رقم الفتوى : 13258
 السؤال :
 2023-12-29
 2494
اتَّصَلَتِ امْرَأَةٌ بِمُدِيرِهَا تُبَارِكُ لَهُ بِمَوْلُودٍ جَاءَهُ، فَرَدَّ عَلَيْهَا وَأَخْبَرَهَا أَنَّهُ يُحِبُّهَا مُنْذُ أَنْ عَرَفَهَا، وَطَلَبَ مِنْهَا أَنْ يَزُورَهَا في زِيَارَةً خَاصَّةً، فَمَاذَا تَفْعَلُ، وَهِيَ امْرَأَةٌ مُتَزَوِّجَةٌ وَمُحَافِظَةٌ؟
رقم الفتوى : 12878
 السؤال :
 2023-12-29
 14
لَقَدْ دَعَانَا الإِسْلَامُ إلى العَفْوِ وَالصَّفْحِ عَنِ المُسِيءِ، أَلَا تَرَى في ذَلِكَ ضَيَاعًا لِكَرَامَةِ الإِنْسَانِ؟
رقم الفتوى : 12876
 السؤال :
 2023-12-11
 1093
أَنَا طَالِبُ عِلْمٍ، وَأَدْرُسُ الشَّرِيعَةَ، وَلَكِنَّ نَظْرَةَ المُجْتَمَعِ وَالأَقَارِبِ نَظْرَةٌ دُونِيَّةٌ، وَيَقُولُونَ: إِنَّنِي إِنْسَانٌ مُتَخَلِّفٌ، وَيُسْمِعُونِي كَلَامًا جَارِحًا، وَوَالِدِي مِنْ أَهْلِ العِلْمِ، يَرَى الأَخْطَاءَ، فَأَقُولُ لَهُ: قَدِّمِ النُّصْحَ لَهُمْ، فَيَقُولُ: لَا شَأْنَ لَنَا مَعَ أَحَدٍ، فَبِمَ تَنْصَحُنِي؟
رقم الفتوى : 12849
 السؤال :
 2023-07-13
 3632
هَلْ صَحِيحٌ أَنَّ مُعَلِمَ الصِّبْيَانِ لَا تُقْبَلُ شَهَادَتُهُ؟
رقم الفتوى : 12644
 السؤال :
 2023-07-13
 1639
هَلْ صَحِيحٌ أَنَّ المَحْرُومَ مِنَ الوَلَدِ إِذَا لَازَمَ الاسْتِغْفَارَ يُكْرِمُهُ رَبُّنَا عَزَّ وَجَلَّ بِذُرِّيَّةٍ صَالِحَةٍ؟
رقم الفتوى : 12642

الفهرس الموضوعي

البحث في الفتاوى

الفتاوى 5628
المقالات 3188
المكتبة الصوتية 4842
الكتب والمؤلفات 20
الزوار 417285465
جميع الحقوق محفوظة لموقع الشيخ أحمد النعسان © 2024 
برمجة وتطوير :